إقرار الدليل الإجرائي وتسجيل عشر رسائل في اجتماع مجلس العمادة الثالث

عقد مجلس عمادة الدراسات العليا اجتماعه الثالث للعام الجامعي 1437/1438هـ، في مقر العمادة بالمدينة الجامعية في قريقر الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الاثنين الموافق 7/2/1438هـ .

وفي مستهل الجلسة رحب سعادة عميد الدراسات العليا رئيس المجلس الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع بأعضاء المجلس، ثم استعرض وكيل العمادة أمين المجلس جدول الأعمال، وقد اتخذ المجلس في اجتماعه عددًا من القرارات الأكاديمية والتعليمية المتعلقة بعمل الدراسات العليا في الجامعة .

وأوضح سعادة وكيل العمادة أمين المجلس الدكتور مفلح بن زابن القحطاني أن القرارات التي اتخذها المجلس وتم اعتمادها من معالي مدير الجامعة جاءت على النحو الآتي :

  1. الموافقة على تسجيل ثلاث رسائل دكتوراه، وعشر رسائل ماجستير لعدد من طلاب وطالبات الجامعة على النحو الآتي :
  • ثلاث رسائل دكتوراه بكلية التربية للطلاب : خليل محمد الشهراني، علي آل سحيم الأسمري، علي موسى الأسمري، ورسالة ماجستير واحدة بكلية التربية للطالب : محمد آل سيف القحطاني .
  •   ست رسائل ماجستير بكلية العلوم الإنسانية للطلاب والطالبات : يحيى حسن المقصودي، عبد الله زايد الشهري، سعيد علي الشهري، سلطان علي الأسلمي، عبد الله محمد الراشدي، حليمة علي العبدلي .
  1. الموافقة على إعادة قيد أحد طلاب الماجستير بكلية التربية، ومنحه فرصة إضافية لمدة فصلين دراسيين استثناء؛ لتجاوزه المدة النظامية للحصول على الدرجة، والتوصية بالرفع بذلك إلى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للعرض على مجلس الجامعة .
  2. الموافقة على إقرار الدليل الإجرائي لطلاب الدراسات العليا بالجامعة في صورته النهائية .
  3. مناقشة آلية تحديث دليل كتابة الرسائل العلمية وإخراجها، والتوصية بإحالة الموضوع إلى لجنة الدراسات العليا في كليات الجامعة التي يوجد بها برامج للدراسات العليا، للدراسة وإبداء الرأي، والعرض على مجلس العمادة مرة أخرى؛ لتحديد الآلية المناسبة لتحديث الدليل في ضوء ما تراه الكليات ومجلس العمادة .